من نحن

 

​وافقت المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الانتوساي) على إنشاء مجموعة العمل المعنية بتأثير العلوم والتكنولوجيا على الرقابة المالية (WGISTA) في عام 2019. ويرأس رئيس ديوان المحاسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة هذه المجموعة في حين يشغل المراقب العام للولايات المتحدة الأمريكية، رئيس مكتب المحاسبة الحكومي للولايات المتحدة الأمريكية، منصب نائب الرئيس.

تعكس مجموعة العمل مدى تصميم مجتمع الانتوساي وعزمه على مواكبة البيئة المتغيرة للتدقيق في القطاع العام الذي يتشكل بتطور العلوم والتكنولوجيا. كما تركز على التطورات الرئيسية في مجال التكنولوجيا كالذكاء الاصطناعي وتقنية سلسلة كتل البيانات (البلوك تشين) والأمن السيبراني وتحليل البيانات وتقنية الجيل الخامس اللاسلكية والتعلم الآلي والحوسبة الكمية وغيرها من التطورات الأخرى والتي من شأنها أن يكون لها تأثير على الحكومات ومدققيها. وتشمل الأهداف الاستراتيجية لمجموعة العمل ما يلي:

Au_v1.png


الأعضاء:
Memebers.png
المراقبون:

 تواصل معنا عبر:   wgista@saiuae.gov.ae

معرض الصور

نبذة عامة

تعمل مجموعة العمل المعنية بتأثير العلوم والتكنولوجيا على الرقابة المالية على دعم الأجهزة العليا للرقابة في فهم الاتجاه الاستراتيجي لمهنة التدقيق كنتيجة لتحديات الثورة التكنولوجية والتطورات في مجال العلوم والتكنولوجيا ومدى استجابة الأجهزة العليا للرقابة لمثل هذه التطورات

تواصل معنا

نرحب باقتراحاتكم وملاحظاتكم إذ يمكنكم التواصل معنا عبر:

العنوان: أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف: +971 2 635 9999
فاكس: +971 2 635 9998

العنوان البريدي: wgista@saiuae.gov.ae